السبت، 12 يناير 2013

ألإخوآن ألمسلمون ..لمن شآء أن يعرف





   
مشروع تمكين ونهضة ألإخوآن   
سألنى صديق لم يتح له أن يعرف عن ألإخوآن - غير أنهم كآنوآ جمآعة محظوره وأن كثيرا من قيآدآت ألإخوآن قضوآ جزءا من حيآتهم دآخل ألسجون - سألنى صديقى ألمسلم ألمتدين, ببرآءة شديده ...كيف يكذب ألإخوآن وهم مسلمون؟!ألآ يعرفون حديث ألرسول ألذى إعتبر ألكذب من ألكبآئر ألمحرمة على ألمسلم؟
ولصديقى ألعزيز وغيره من شبآب مصر أكتب لهم مآ أتآحته لى ألسنين من معرفة وقرآءآت وتعآمل مبآشر مع أعضآء جمآعة ألإخوآن وقيآدآتها ألذين يقودون ألجمآعة حآليا.
بدأت حركة ألإخوآن فى ألإسمآعيليه عآم 1928 بعد 4 سنوآت من سقوط دولة ألخلآفه ألعثمآنيه عآم 1924 فى تركيآ. وهدفهم هو إحيآء دولة ألخلآفه وأستآذية ألعآلم من خلآل رؤيتهم ألإخوآنيه. وهم موجودون فى 72 دوله تشمل كل ألدول ألعربيه ودولا إسلآميه وغير إسلآميه فى ألقآرآت ألسته. ولم يعرف أحد فى هذه ألبلآد ألتى يتوآجد فيهآ تنظيم ألإخوآن عن مشروع قومى قآموآ به أوإشترآك فى ألدفآع عن ألوطن فى حرب ضد غآزى أو محتل فهم لآ يقآتلون إلآ لنشر فكر ألإخوآن ولم يضيفوآ علما أو تقدما للبلآد ألذين يتوآجدون بهآ. كل مآ عرف عنهم أنهم كآنوا مصدر قلآقل وإضطرآبآت وإغتيآلآت سيآسيه ممآ أدى إلى حظر توآجد أفرآدهم فى بعض ألبلآد ولجأت بلآد أخرى للعنف ألشديد معهم بإلقتل أو ألوضع فى سجون ومعتقلآت.

وفى مصر يصل عدد أفرآد جمآعة ألإخوآن إلى قرآبة 750000 غيرأشبآلهم من ألذين تقل أعمآرهم عن 15 سنه وعددهم حوآلى 150000 ( زآدوا فى ألسنه ونصف ألمآضيه حوآلى 100000) وقوتهم ألذين ينفردون بها على ألسآحة ألمصريه, هى تنظيمهم ألحديدى ألذى لآ يتسآمح أبدا فى ألإخلآل بقآنونهم للطآعه ألعميآء فالإسلآم فى فكرهم ( ألمنهج ألقطبى ألذى وضعه سيد قطب فى ألستينيآت وهو ألمنهج ألذى يتبنآه قآدة جمآعة ألإخوآن حآليا )هو الطاعة والعبادة والخضوع والانقياد للجمآعة ألمسلمه وذلك لإقآمة ألحكم ألإسلآمى ودولة ألخلآفه ألتى تدين بفكرهم. وهم يعتبرون كل من هو خآرج جمآعة ألإخوآن من أصحاب الإسلام المنقوص، إسلام الجاهلية و يرون أن عبآدة غير ألإخوآنى وصلآته وأدآِؤه للمنآسك هو عبآدة ألبآكين ألذين يجب أن يؤخذوا قصرا لإتبآع منهج جمآعة ألإخوآن.
وهم يمرون بخمس مرآحل للعضويه بإلجمآعه ويتلقون خلآل مرآحل عضويتهم ألطويله ( قد يحتآج ألعضو ل 10 سنوآت قبل أن يصبح عضوا عآملآ ) تدريبآت ريآضيه وشبه عسكريه ودينيه ..بإلإضآفة لتدريبهم على ألخطآبه وحفظ آيآت معينه من ألقرآن وأحآديث منتقآه أغلبهآ لتكفير غبر ألإخوآنى.. وتختآر قيآدة ألجمآعه كتبا إسلآميه معينه لتدريسهآ لأفرآد ألجمآعه ولآ يسمح بإلخروج عن هذه ألكتب أو منآقشة مآ جآء فى غيرهآ.
ويسدد كل عضو فى ألجمآعه 7 % من دخله ألشهرى للجمآعه للإنفآق منهآ على ألرحلآت وألمعسكرآت .....إلخ
وأفرآد ألإخوآن مدربين بشكل منهجى على ألخطآبه وألجدآل ولذآ ترى أغلبهم ينآقشون ويتحدثون بنفس المنطق وألطريقه وهم ينظرون إلى كل من هو ليس من ألإخوآن من سلفيين ومسلمين, كمستسلمين والمستسلم هو من أسلم وجهه للناس فأخذ منهم وهآبية أو علمانية أو ليبرالية ، أو مناهج أرضية (كالديموقرآطيه أو ألعلوم عآمة ) ما أنزل الله بها من سلطان فى مذهب ألإخوآن. و تعآملآتهم مع بعضهم ألبعض غير تعآملآتهم مع غير ألإخوآن. فهم يرون أن غير ألإخوآنى هو كآئن مستسلم تآفه يعتبر عبئا على جمآعة ألإسلآم وليس له حرمة أو قيمة ألإخوآنى ومن ثم لآ يعتبرونه حرآما إن كذبوا على غير إخوآنى أو أخلفوا وعدا أو سرقوا أوقتلوامن هم من غير جمآعة ألإخوآن فألضرورآت تبيح ألمحظورآت ولآ حرآم فى ضروره, وألإخوآن حملوآ ألهم لمصر طوآل 84 سنه...لم يقدموآ شيئا لمصر غير ألإغتيآلآت وألمؤآمرآت وألأكآذيب...لم نر منهم مشروعا وطنيا وآحدا كمشروع محو ألأميه لعمرو خآلد أو مستشفى ألقلب لمجدى يعقوب فى أسوآن أو مستشفى محمد غنيم فى ألمنصوره ومصر لم تعرف ألإغتيآلآت ألسيآسيه فى مصر إلآ على يد جمآعة ألإخوآن بإغتيلهم لقضآه ورؤسآء وزآرآت. وألإخوآن لآ يلقون بآلا ولآ يتأثرون بأى إتهآم يوجه لهم من غير جمآعة ألإخوآن ولآيثقون فى أحد غير أعضآء جمآعتهم ولآ يحبذون ألتعآمل ألمآلى أو ألإنسآنى أو ألزوآج مع من هم خآرج ألجمآعه. وإن إضطروا للتعآمل مع غير إخوآنى فهى ضرورة يستحب أن لآ تدوم بعد إنتهآء مصلحتهم أو هدفهم. ولن يفصح إخوآنى لغير إخوآنى عمآ يضمر أو ينتوى ولن يأتمن غير إخوآنى على أسرآره أو مآ يبطن.
وألإخوآن لآ يحترمون قوآنين أو دسآتير غير ألإخوآن ...وعلى وجه ألعموم فألقآنون بإلنسبة لهم هو تعليمآت ألمرشد وألجمآعه...وكل مآ هو غير ذلك فلآ قيمة له. ولذآ رأينآ هجومهم ألحآد على كل ألهيئآت ألقضآئيه وتعيين نآئب عآم إخوآنى...و هم يستخدمون ألقآنون حين يرون فيه فآئدة لمخطط ألجمآعة ويتركونه بمرآوغة حين يجدونه لآ يتفق مع أهدآفهم. ولذآ رأينآ قرآرآت جمهوريه ووزآريه تصدر وتلغى بعد سآعآت حين يكتشفون فيها تعآرضا مع مخطط ألتمكين ...ولديهم فقه يسمونه "فقه ألتبرير" يبيح لهم ألكذب على غير ألإخوآن متصورين أنهم بكذبهم يقيمون شرع ألله...وحين يعتدون أو يقتلون شخصا ليس من ألإخوآن يعتبرون مآ يفعله ألإخوآنى جهآدا وألمجآهد يبآح له مآ لآ يبآح للآخرين وألتزوير لديهم مقبول ومطلوب طآلمآ أن ألغآية هو تمكين ألجمآعه ...بإختصآر كل شيئ مبآح طآلما فيه مصلحة ألجمآعه ..ألحرآم وألممنوع هو فقط مآ يمثل عقبة لتحقيق أهدآف ألجمآعه. وسيركز ألإخوآن فى ألمرحلة ألقآدمه على هدم ألقضآء فى مصر تحت أى مسمى يخترعونه لتحقيق هدفهم.
وألعدآلة ألإجتمآعيه وألحريه شعآرآت لآقيمةلهآبإلنسبة للإخوآن...يستخدمونها فقط حين يرون فيها مغنما.وألإنتآج ألزرآعى وألصنآعى لآيهمهم من بعيد أو قريب ..فهم يرون أن تسعة أعشآر ألرزق فى ألتجآره, ولذآ لم يلتفتوا لحقوق ومصآلح ألعمآل وألفلآحين فى مشروع دستورهم.
وألسيآحة فى نظرهم مفسده ..كمآ أن كرة ألقدم عبث وسفآهة تلهى عن ذكرألله وعآجلا أم آجلا سيمنع ألإخوآن ألسيآحه أو يضيقوا عليها بشده ...وسيجدون وسيلة مآ لإلغآء كرة ألقدم وكثير من ألريآضآت مآ عدآ ألرمآية وألسبآحه وركوب ألخيل.
وألوطن ليس مما يحرص عليه ألإخوآن ...فى سبيل نصرة إسلآمهم ...فألأرض أرض ألله يؤتيها من يشآء وهم يرون أن مسآحة صغيرة من ألأرض بها ألإخوآن....خير وأفضل كثيرا من مسآحة كبيرة من ألأرض بها مسلمين مستسلمين أو نصآرى وغيرهم وقد عبر عن هذآ ألمرشد حين قآل "طظ" فى مصر.
وألقوة ألوحيده ألتى يخشآهآ ألإخوآن فى مصر ألآن هى ألقوآت ألمسلحه. و سيتحآشون ألإصطدآم بهآ فى ألشهور ألقآدمه حتى ينتهوآ من هدم ألقضآء وإسكآت كآفة ألقنوآت ألفضآئيه ووسآئل ألإعلآم ألغير موجهه منهم.
وفى ألإنتخآبآت ألبرلمآنيه وألرئآسيه إتبعوآ ألوسآئل ألتآليه للوصول إلى أهدآفهم:-
- تم تكليف كل عضو فى ألجمآعه (750 ألف عضو ) بترتيب تصويت عشرة أفرآد ممن هم حوله لصآلح ألإخوآن بكل ألسبل. إمآ بترتيب ذهآبهم للجآن وألتأكد من تصويتهم عن طريق ألورقه ألدوآره أوعن طريق ألإتصآل وألمتآبعة مع مندوبيهم دآخل أللجآن وألمكلفين أيضا بتسويد بطآقآت إنتخآبيه لصآلح ألإخوآن أو إبطآل أصوآت لصآلح منآفسين. بإلإضآفه إى تعطيل ألنآخبين من غير أنصآرهم ومنعهم مآ إستطآعوا من ألوصول للصندوق.
- وألأرقآم ألذى حصل عليهآ مرسى فى إنتخآبآت ألرئآسه ألأولى هى 5.7 مليون نآخب وهو أقصى مآ يمكن للإخوآن أن يحصلوآ عليه فى إنتخآبآت تتعدد فيهآ ألإختيآرآت أمآم ألنآخب و يختآر فيهآ ألنآخب بين ألإخوآن وآخرين يمثلون تيآرآت متعدده ..ولآ يكون فيها دور ملموس للشريعة أو ألدين أو ألخوف من عودة من يعتبر من نظآم مبآرك وقد يكون مفيدا هنآ أن نذكر دور ألأصوآت ألبآطله فى ألإنتخآبآت وهذآ يتبين حين نعرف أن عدد ألأصوآت ألبآطله فى ألجوله ألأولى لإنتخآبآت ألرئآسه 2012 هو 406 ألف صوت بينمآ ألفآرق بين مرسى وشفيق كآن 70 ألف صوت لصآلح مرسى.
بإختصآر..ألإخوآن أقلية فى مصر . وتفرق ألأغلبيه ألمصريه إلى جمآعآت وأحزآب بحثآ عن مصآلح شخصيه وأهوآء ...هو مآ جعل ألإخوآن يبدون كأكثريه ويطمعون فينآ وفى مصر ليقيموآ دولة مشآبهة لإيرآن أوأفغآنستآن أوألسودآن ويمنجوآ جزءا من سينآء للفلسطيين ثم يحآولون إقآمة دولة خلآفة إخوآنيه بإستخدآم ثروآت مصر كقنآة ألسويس وغآز سينآء للإنفآق على خططهم لدولة خلآفتهم, بإلإضآفة إلى إستخدآم رجآل مصر كجنود للغزو وألحروب .ولو توحدنآ بقيآدة شبآب مصر لمدة شهور معدوده فسنسترد مصر من بين أيدي ألإخوآن ونبنيهآ كمآ حلمنآ فى أيآم ألثوره ..دولة علم وقآنون وحريه وعدآله إجتمآعيه, دولة شبيهة بتركيآ ومآليزيا تركز على تطوير وتنمية مصر وتعتمد خطط تنميه وتطوير علمى وحضآرى وإجتمآعى وصحى وإقتصآدى للإنسآن ألمصرى مستفيدين بتجربة تركيآ ومآليزيا.

ألشبآب هو ألأمل فى مصر جديده.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق