الأربعاء، 13 مارس 2013

تاريخ نادي الشرطة الذى احرقة المخربون



تاريخ نادي الشرطة الذى احرقة المخربون
 



   
هل يعرف احد من يكون انه نادي ضباط الشرطة الذي طالتة ايدي المخربين مؤخراً كان مخصص لأبناء الجالية اليونانية.

وتم تخصيصه. لضباط الشرطة. بقرار من مجلس الوزراء في ١٦ مارس ١٩٥٥ لإيجار رمزي قدره جنية واحد سنويا وكانت مساحة النادي في ذلك الوقت علي ٦ أفدنة و٨ قراريط وأربعة أسهم بمنطقة الجزيرة وفي يوم الخميس الوافق ٣١مايو عام ١٩٥٦ افتتح البكباشي اركان حرب زكريا محي الدين وزير الداخلية في ذلك الوقت نيابة عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر رييس الجمهورية حمام السباحة ووضع حجر الاساس لمبني النادي وفي يوم الخميس الموافق ٢يناير ١٩٥٨ افتتح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مبني النادي ليكون اول نادي رسمي للبوليس بالجزيرة والذي شهدت قاعاتة عمالقة الفن والسياسة والأمن علي مستوي العالم والوطن العربي .

والنادي الذي خصص لضباط الشرطة مفتوح امام كافة مواطني البلاد لإقامة الحفلات والمؤتمرات والأفراح والنادي الذي أتت النيران عليه يروي قصته اللواء سعد أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الامن المركزي ورئيس مجلس ادارة النادي الأسبق والذي عكف علي تجديده في عام ٢٠٠٤ بعد ان ظل مغلقا ثلاث سنوات.

التقت الجمهورية اللواء سعد أبو النصر ليقول بصوت حزين بكيت حزنا عندما شاهدت النيران أضرم في هذا الصرح العملاق الذي بني بجهد وعرق الجميع من رجال الشرطة والمدنيين الي ان اصبح من أكبر الأندية في العالم قال في عام ١٩٥٨ قام القائمقام احمد محمد علي بإعداد الندوات ومناقشة المشاكل الاجتماعية التي تهم الرأي العام وتقرب بين البوليس وأفراد الشعب وفي نفس العام تقرر دخول السينما للنادي ب٢٠ مليما. وفي نفس العام أقيمت بطولة التنس المفتوحة وفي عام ١٩٦٢ وافق المجلس علي إقامة حفل أحيته سيدة الغناء العربي أم كلثوم نظير مبلغ ألف جنية وكان ثمن التذكرة يتراوح بين ٧٥ قرش و٣٥ قرش وبعدها شهد النادي كل حفلات احياء عيد الثورة وغني فيه عبد الحليم حافظ ووردة وصباح وفائزة احمد ومحمد رشدي ومها صبري وعائدة الشاعر كما شهد اللقاءات الرسمية لكل وزراء الداخلية مع قيادات الوزارة وضباطها كما استقبل مؤتمر وزراء الداخلية العرب والعديد من الشخصيات البارزة والرؤساء منهم الزعيم جمال عبد الناصر وأنور السادات ومحمد حسني مبارك وقت ان مان نائب لرئيس الجمهورية والملك فهد بن عبد العزيز وندوات جمعية سيدات الأعمال العربية برئاسة الشيخة حفصة سعد العبد الله والأمير سحيم. بن حمد امير قطر كما شهد العديد من المناسبات الإقليمية والدولية واحتفالات الأعياد القومية للسفارات الأجنبية منها ماليزيا وتايلاند والهند ونيبال وباكستان وسيريلانكا .

قال ان النادي الذي أنشئ لخدمة الضباط وأسرهم شهد إقبال غير عادي من المدنيين لإقامته حفلات زفافهم لانه برغم فخامته إلا ان أسعاره اقل بكثير من مثيله في. مما جمع الضباط من خلال الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والثقافية ورحلات الحج والعمرة والمصايف فقد كان اول نواة لإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية والصحية لجميع أفراده ًوهو صندوق الزمالة .

قال ظهرت فيه روح التعاون والحب فقد قام المرحوم اللواء محمود عادل الذي استشهد اثناء تادية الواجب إثناء عمله بقطاع الامن وزوجته وكانت مهندسة ديكور بتوفير الألف في تجهيز النادي ولم يدخر اي منهم الوقت والجهد في سبيل تجهيز المبني من خلال عمل زوجته التي قامت بتنسيق الأثاث من الأثاث الذي كان مخزن بالنادي القديم واعدت كل قطعة بصورة جمالية حتي خرج في أبهي صوره نفس الشي فعله العميد سامي رضوان بالأمن العام والعقيد هاني العجمي والذين كانوا ضمن فريق تجديد النادي بتوفير الكثير وأتذكر مناقصة تركيب الكهرباء والتي طالبت فيها احدي الشركات مبلغ ٢٧٠ ألف جنيه وفرا الاثنان المبلغ وتم إنشاء كل ما يلزم عملية تركيب الكهرباء بمبلغ ١٧ ألف جنيه فقط وهكذا تم إنشاء كل جزء في النادي بأقل المصروفات وعلي أرقي التقنيات بأيد أبناؤه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق