الثلاثاء، 12 أبريل 2011

فتشنى فتش

فتشنى فتش

بقلم د.غادة شريف ١٢/ ٤/ ٢٠١١

شفت بقى؟!! ها أنت للمرة الألف بعد المليون تظلم الرجل وتشوه سمعته بكام مليار ظلماً وافتراء.. هتقولى سويسرا أعلنت تجميد أرصدته بعد تنحيه وهذا يثبت وجود الأرصدة؟ هأقولك، بقى تكدّب الراجل اللى خيره عليك من راسك لرجليك وهو الذى أوقد أصابعه العشرة شمع من أجلك فلم يتأخر عن تلويث ماء شربك، وسرطنة أكلك وزرعك، وفيرسة كبدك، ولم يتأخر عن شحتفتك فى مساكن الإيواء وتنفيض جيوبك بالضرائب والحجوزات ورشقك فى طوابير الخبز والبوتاجاز... إلخ إلخ، بقى تنسى له كل هذه الجمايل والأفضال وتروح تصدق سويسرا؟.. طب دى سويسرا دى بالذات طول عمرها مشيها بطال، وياما لموها فى البوكسات وهى تقف تحت عواميد النور.. هتقولى الوزيرة الأمريكية قالت وأكدت؟ طب ما أمريكا برضه أستغفر الله العظيم.. وبعدين إنت هتقاوح معايا ليه؟ الراجل قالها صراحة اللى عايز يفتش يتفضل يروح يفتش..
وسيادتك مدعو تروح تفتش فى سكنه المتواضع، وانظر براحتك تحت السجادة وفى السندرة وتحت السرير لو وجدت مليار واحد يوحد ربنا يبقى لك الكلام.. لماذا إنت قاعد له عالواحدة هكذا؟ حتى أنك أصبحت تسأل فى فسافس الأمور مثل لماذا أرسل كلمته لقناة العربية وليس للتليفزيون المصرى؟ والإجابة لأنه مخاصمكم ومش لاعب معاكم تانى.. أما بقى كيف تسرب هذا الشريط وهو تحت الإقامة الجبرية، فواضح أنه سربه مع البت سنية الشغالة بعد أن غمزها بعشرين جنيه فقامت بدس الشريط مع العشرين جنيه فى صدرها.. ثم إن أقرب المقربين إليه هو الآخر حلف يمين طلاق تلاتة إنه لا يمتلك سوى فيلا وعربية بالتقسيط.. إنت اللى طول عمرك قارئ مفترى ومن يفتش خلفك سيجد أنك أنت الذى تكنز المليارات فى سويسرا وأمريكا، وأنك أنت الذى أصدرت الأوامر بضرب المتظاهرين يا بتاع الجمل..
والسؤال الذى يفرض نفسه الآن: أين بقى ماما سوزان من كل تلك الهيصة؟ لماذا لم تستدع هى الأخرى مع بابا والأولاد، أم أنها هى الأخرى مظلومة ومهيضة الجناح وكانت تصرف على مقاطيع الشعب من جيبها؟.. طب ده كفاية موضوع مكتبة إسكندرية.. وآل يشبهوها بشجرة الدر آل!!.. تصدق بالله يا شيخ؟ لقد أشفقت جدا على شجرة الدر من هذا التشبيه الظالم.. وفى هذا أرجوكم ألا تظلموا شجرة الدر.. فهذه السيدة - واسمها الصحيح «شجر الدر» - عندما أتيحت لها فرصة حكم البلاد كان ذلك وقت الحملة الصليبية السابعة على مصر بقيادة الملك لويس التاسع، وأشرفت شجرة الدر على خطة الإيقاع بالملك لويس فى المنصورة والتى وضعها الظاهر بيبرس ووافقت عليها بعد أن أضافت لها بعض التعديلات..
وعندما أخفت خبر وفاة زوجها الملك الصالح ولأن ابنها خليل كان طفلا آنذاك فقد قامت بالإرسال إلى توران شاه ابن الملك الصالح وأخبرته بوفاة والده التى أخفتها عن الشعب حتى يأتى ويتسلم حكم البلاد.. لذا فحكم التاريخ عليها فى تلك الفترة بأنها قادت البلاد بحكمة وذكاء.. وعندما بدأ توران شاه فى اضطهادها والعربدة فى الحكم هربت منه خارج القاهرة واتفقت سرا مع أيبك وأقطاى على قتله ثم إعلانها سلطانة على البلاد.. ولم يقف ضدها كسلطانة سوى الثقافة الشرقية السائدة فى استنكار تولى امرأة شؤون البلاد حتى إن الخليفة بعث ما مفاده أنه على استعداد أن يرسل إلى مصر رجلا ليحكمها إذا كانت مصر تعانى ندرة الرجال.. وحتى عندما انقلبت على زوجها أيبك كان انقلابا تدريجيا بدأ باستيائها من طريقته فى الحكم التى شابها الظلم وسفك الدماء فبدأت الجفوة بينهما..
ثم كانت القشة التى قصمت ظهرها عندما أعلنها بأنه أمر بإحضار زوجته الأولى لتقيم معه بينما ستنزل هى إلى صف الحريم، فاشتعلت غيرتها وتوكلت على الله وشمرت أكمامها وقتلته.. لكنها فى المجمل لم يصدر عنها ما يسىء لمصر ولشعب مصر خصوصا فى فترة حكمها المباشر، والشهادة لله لم يذكر التاريخ أنها كانت تستغل نفوذ أى من زوجيها لتجميع الأموال العامة فى حسابها الشخصى، ولم يذكر التاريخ أبداً أن شعبها كان يناديها ماما شجرة ! سيبك إنت، كلمة الرجل تعنى أن الورق اتستف والحسابات اتظبطت وشكرا لمن أتاح لهم مدة الشهرين، وغدا سيصدر عن زوجته هى الأخرى بيان فتشنى فتش
واللى يحب النبى يبص والحق على عبحق!


خطاب الرئيس السابق أثار جدلا على فيس بوك
مصريون يستعينون بـ"كرومبو" لكشف ثروات "مبارك"






جدل ساخر على مواقع الإنترنت تجاه خطاب الرئيس السابق مبارك


أثار الخطاب الصوتي المسجل الذي بثته قناة العربية اليوم للرئيس المصري السابق حسني مبارك، جدلا ساخرا على مواقع "فيس بوك" و"تويتر".

فبينما استعار البعض العبارة الشهيرة للفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين "فتشني فتش" في فيلم "ابن حميدو" للتأكيد على حالة الثقة التي بدا عليها مبارك وهو يلقي خطابه، فإن آخرين استحضروا الأغنية الشهيرة "كداب يا خيشة" تعبيرا عن عدم تصديقهم لما ورد بالخطاب، بينما طالب آخرون بالاستعانة بالشخصية الكرتونية الشهيرة "المفتش كرومبو" للبحث عن ثروات الرئيس السابق.


وقال "حازم هيرو" في صفحة تم تدشينها بعنوان "ردا على خطاب مبارك.. إحنا مش آسفين يا مخلوع": "بعد ما خد وقته وأخفى الأصول والأموال جاي دلوقتي يقول بالفم المليان (فتشني فتش)".

وأيد أحمد سعيد ما ذهب إليه حازم، وتساءل: "لما هو كده، الفلوس اللي بنسمع عنها دي جابوها منين".

وربطت علا أحمد على موقع " ثورة 25 يناير "هي الأخرى بين مقولة "إسماعيل ياسين وخطاب مبارك، وقالت: "يا جماعة الراجل ده كان ناقص يقول فتنشني فتش".
وقال "عاشق مصر" في صفحته: "لو مبارك فاكر انو نفد بالفلوس هنجبلو المفتش كرومبو يجبها".

وأعرب أيمن التومي عن ثقته في أن ثقة مبارك في الخطاب تقول أنه هرب خارج البلاد، وتوعده أيضا بشكل ساخر أن يتولى المفتش كرومبو إحضاره، وقال: "هتغرب هتشرق كرومبو وراك وراك

هناك تعليق واحد:

  1. كلام زى الفل عشره على عشره ولا انتم اى سبب والسلام وخايفين يطلع رجل من رجالات مصر المحترمين وتريدون الصاق التهم به والسلام http://www.youtube.com/watch?v=iJ0THtnhNvg&feature=related

    ردحذف