الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

المسيح كان متزوجاً


بالصور والفيديو - الكشف عن بردية قديمة تُثبت أن المسيح كان متزوجاً

9/19/2012   4:37 AM
بالصور والفيديو - الكشف عن بردية قديمة تُثبت أن المسيح كان متزوجاً

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، انه تم العثور على جزء من ورقة بردي قديمة بها إثبات على أن يسوع المسيح ومريم المَجدلية كانا "متزوجان"، وهو ما يُخالف معتقدات الكنيسة بأن المسيح كان أعزب.

وأستندت الوثيقة إلى عبارة كان
المسيح فيها يتحدث إلى تلاميذه قائلاً "زوجتي"، وهو ما يعتقد الباحثون أنه يُشير إلى "المجدلية" ، ويبدو أن يسوع  كان يدافع عن بلدها ضد بعض الانتقادات، قائلا "انها سوف تكون لي تلميذا"، و في عبارة أخرى قال: "أنا أعيش معها".

وقد درس كارين كينج، استاذ اللاهوت في جامعة هارفارد، المخطوطة غير المكتملة، والتي كُتبت في اللغة القبطية المصرية القديمة، وقدم ورقة عن هذا الاكتشاف في مؤتمر دولي في الدراسات القبطية بروما بعد اجراء اختبارات مكثفة وبحوث للتحقق من صحة البردية.

وخمن كينج أن ما يسمى بـ "إنجيل زوجه يسوع " قد قذف في القمامة لأن الأفكار الواردة فيه غيرت بعض الأفكار في المسيحية تجاه الزواج وممارسات الجماع.

وشكك كينج في صحة جزء وثائق السيرة الذاتية، قائلا انها ربما كانت مؤلفة في القرن يوناني أو حتى بعد صَلب
المسيح، ثم نُسخت لاحقا في اللغة القبطية، قائلاً أن لم يتم عمل أي اختبارات كيميائية على الحبر الموجود بها، مؤكداً أنه من ورق البردي ما يزال يمكن الطعن على أساس أصالته.

وأرسل كينج البردية، لعالمة تُدعى"آنا ماري"، أستاذ بجامعة برينستون في البرديات القبطية والكتب المقدسة،  أحالته إلى باجنال روجر، عالم برديات شهير يدير معهد لدراسة العالم القديم في جامعة نيويورك، والمعروف عنه تقييمه لأصالة وتاريخ البرديات القديمة، الذي أكد ان الوثيقة حقيقية.

واستند روجر إلى اسلوب الكتابة اليدوية، واللون والملمس من ورق البردي، في مثل هذه الفترة في النصف الثاني من القرن الرابع الميلادي.


وقد تلقى كارين كينج، العالم بهارفارد، جزء من مذكرة غير موقعة من أحد هواة جمع البرديات اليونانية والقبطية، ومكتوبة بخط اليد وتزعم أنها هي المثال الوحيد لوجود زوجة للمسيح بناء على ورقة مكتوبة بخط اليد.

وقال العالم أن هذا يتزامن مع الدراسات التي اجريت عن حياة المسيح في القرن الثاني الميلادي عندما كانت هذه الفترة موضع جدل لاهوتي مُكثف.

 








شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بالصور والفيديو - الكشف عن بردية قديمة تُثبت أن المسيح كان متزوجاً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق