الثلاثاء، 5 فبراير 2013

عندما يكون الإسهال تصريحاً

هالة منير بدير تكتب: عندما يكون الإسهال تصريحاً .. !

تظل حالة الإمساك المزمن في التصريحات وقت الحاجة ، وتظل حالة الإسهال في التصريحات الخرافية الشاذة في أحلك الأوقات ، بعد نصيحة الدكتور هشام قنديل بارتداء ملابس قطنية لتخفيض استهلاك الكهرباء ، وبعد تحديد 3 أرغفة لكل فرد من أفراد الأسرة  ، وغاز وبنزين لا يكفي للاستهلاك العادي لأي مواطن ، يتحفنا رئيس الوزراء بتصريح عن أسباب الإسهال .. !!
 
وكأن الإسهال لا يصيب إلا الرضع ، لم تقل لنا سيادتك في أي وقت يأتي الإسهال للرضيع ؟! أفي الثلاث شهور الأولى فقط التي يعتمد فيها على صدر والدته وشرب الماء الملوث ؟ أم فيما يلي ذلك من وقت يبدأ فيه الرضيع بتناول الطعام وهو لازال يرضع في السنتين الأوليين ؟! عندما يبدأ بتناول الطعام المرشوش بالمواد الكيماوية والمسرطن والذي يُسَبِّب بأمراض أخطر من الإسهال  ، وما قولك في الإسهال الذي يصيب أطفال آخرين بعد سن الرضاعة وكبار فُطِموا منذ عقود ، هل عندها سيظل جهل الأمهات هو السبب أيضاً ؟! ولماذا الإسهال فقط هو من يؤرق بالك ؟ لماذا لا تتحدث عن جهل الحكومة في توفير طعام وشراب آدمي ، جهل الحكومة في علاج مياه الشرب في المناطق التي اختلطت بمياه الصرف الصحي ، جهل الحكومة بتجهيز مستشفيات تليق بعلاج الإنسان ؟!! ..
 
لا نتذكر أي تصريح جدي لرئيس الوزراء ، تصريح واحد واضح وصريح في الأزمات ، حاسم وجازم في الطوارئ كما يطلب السيد مرسي للتعامل مع المتجاوزين ، في أشد لحظات مرعبة تمر بها مصر من بشائر عودة سياسات النظام القديم من فساد وسحل للمواطنين وتعذيب في الأقسام حد الموت ، وتربص وتتبع للمعارضين حتى الاغتيال ، يُحَدِّثنا السيد قنديل عن جهل سيدات القرى بالنظافة الشخصية لأثدائهن بعد الرضاعة مما يسبب الإسهال للرضع ، وكأن الإسهال هو المرض الوحيد في مصر !! وما دخل ذلك كله في عمليات حرق الأقسام والعنف في المظاهرات أن تُدْخِل هكذا موضوع في ما يحدث في الشارع ؟!! ..
 
فعلاً كما قلت يا قنديل : أن مصر فيها الكثير من المآسي ، وأولها مأساة أن مثلك رئيساً لوزرائها ، يتجاهل مأساة حلول جذرية لمشاكل العيش والغاز والكهرباء والأمن والمرور ، يتجاهل الحديث عن مأساة سحل مواطن مصري ( ثوري أو بلطجي /  بريء أو متهم ) ، يتجاهل مأساة ازدياد التحرش بالفتيات والسيدات واغتصابهن في الشوارع والميادين ، يتجاهل مأساة رجوع التلاعب في أسباب وفاة الشهداء كما يحدث الآن مع الشهيد محمد الجندي وكأننا نرجع لعصر كبير الأطباء الشرعيين " السباعي " من تزوير في أسباب الوفاة كما تم في قضية الشهيد خالد سعيد ، مأساة مصر أن الإسهال هو أخف ما قد يحدث لأشخاص تعاصر تصريحاتكم السقيمة في أيامنا السوداء هذه علاوةً على أمراض القلب والضغط والسكر !! ..
 
أرجوك ارحمنا واجعل من مستوى تصريحاتك شيئاً يليق بمجريات الأحداث ..
 
سؤال أخير للدكتور هشام قنديل  : هو لمَّا الطفل الرضيع يجيله إمساك يبقى من إيه ؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق